فوائد الزيوت للشعر والبشرة والصحة


استخدمت الزيوت الطبيعية لتهدئة وتعزيز البشرة لفروة الرأس والشعر وتغذية الأظافر. هذه الزيوت الطبيعية الممتازة غير مكلفة وخالية من المواد الكيميائية  ولديها مزايا الجمال والصحة المذهلة. يمكن لهذه الزيوت الطبيعية علاج جميع أنواع مشاكل الجلد وفروة الرأس والشعر والأظافر وتساعد البشرة الجافة وتجدد وتحافظ على صحتها. وتعمل أيضا كمزيلات للمكياج ومكيفات وكريمات ترطيب للجسم.

الزيوت للشعر :

زيت الزيتون البكر الممتاز :
زيت الزيتون يستخدم لأغراض الطهي ويمكن أن يستخدم كعلاج الترطيب العميق وتعزيز نمو الشعر. دليكى فروة رأسك بزيت الزيتون لتعزيز صحة فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية، و يقتل البكتيريا ويترك شعرك أكثر ليونة وسلاسة.

زيت الأركان :
زيت الأركان يجعل الشعر أكثر ليونة ولمعان، ويسهل التصفيف. وهو مثالي ومكيف للشعر، وحتى أنه يمكن أن يساعد في علاج التقصف والتخلص من الشعر المجعد. يتعلق الأمر في عدة أنواع من التطبيقات والمنتجات ويوجد الكثير من الطرق لاستخدامه من أجل تحقيق النتائج المختلفة  للشعر.

زيت اللافندر أو زيت الخزامى :
زيت اللافندر هو جيد للاسترخاء الجسم، وهو فعال أيضا في تطويل الشعر. يستخرج زيت اللافندر أساسا من الزهور من نبات الخزامى. زيت اللافندر ممتاز لمنع الحكة والقشرة.

الزيوت للبشرة :


زيت اللوز الحلو :
زيت اللوز يؤخذ من فواكه شجرة اللوز. هذا الزيت له رائحة حلوة، عالي جدا بفيتامين (E) ويجعله مرطب ومطهر طبيعي. ومثالي لترطيب وتغذية البشرة.

زيت جوز الهند :
 زيت جوز الهند مليء بالمضادة للأكسدة وفيتامين (E)، مما يجعله زيت ممتازة للبشرة ومضاد للشيخوخة. يتكون زيت جوز الهند من سلسلة الدهون الثلاثية كحمض اللوريك، والمعروف أنه واحدا من أكثر الزيوت الصحية للبشرة والجسم. زيت جوز الهند ليس فقط يساعد على تقليل علامات الشيخوخة، كما انه يعزز البشرة ضد السيلوليت، وتلاشى علامات التمدد. زيت جوز الهند هو واقي طبيعي من الشمس، لذلك يمكنك استخدامه لحماية بشرتك ضد أضرار أشعة الشمس من دون استخدام المواد الكيميائية الضارة. حتى أنه يمكنك أن تستخدميه لمنع أو علاج الالتهابات الجلدية. 

زيت بذور الرمان :
زيت بذور الرمان تحتوي على تركيزات عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة. والأحماض في هذا الزيت لتغذية البشرة، وزيادة مرونتها، وتشجيع تجديد الخلايا. كما يحمي زيت البذورالرمان  البشرة الجافة، والحروق، وتلف البشرة مثل الأكزيما أو الصدفية.

الزيوت للصحة :


زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي له تأثير في زيادة دوران الدورة الدموية، وبمجرد أن البخار يلامس العصب على الفور يعزز معدل النبض والأكسجين في جميع أجهزة الجسم. وهذا يساعد على زيادة التمثيل الغذائي والوقاية من الأمراض مثل مرض الزهايمر والخرف. وهو مفيد جدا لتجنب المضاعفات في الاختلالات مستوى الجلوكوز في مرضى السكري.

زيت بذور الكتان :
يحتوي زيت بذور الكتان على أعلى تركيز الأحماض الدهنية أوميغا (3) والكمية المناسبة من استهلاكه تبين لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى إظهار آثار وقائية ضد تطورات ورم القولون.

زيت السمسم :
زيت السمسم شعبي في الطبخ الآسيوي، وله نكهة لاذعة التي تجعله مفضل في العديد من الأطعمة وهو مفيد جدا للصحة، لخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. زيت السمسم غني أيضا بالحديد والكالسيوم، والمغنيسيوم ويعرف لتأثيره المهدئ ،أيضا غني بالدهون الغير مشبعة، زيت السمسم يساعد على المساهمة في امتصاص الدهون المناسبة وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، صحة البشرة وصحة الأسنان وتقوية العظام.

زيت الفول السوداني :
زيت الفول السوداني يحتوي أيضا على الدهون غير المشبعة الاحادية، ومنخفضة في الدهون المشبعة، مما يجعله خيار صحي للقلب. زيت فول سوداني يتحمل  درجة حرارة حوالي 350 درجة فهرنهايت وهو للقلي الخفيف.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة