وصفات لتبييض الابطين في المنزل ذات مفعول أكيد

يعتبر اسمرار الابط من الامور المحرجة عند المرأة لذلك يجب العناية به بشكل خاص عبر نصائح و خلطات مجربة و سهلة تتعرفين عليها عبر المقال التالي.

- ان الأسباب الرئيسية لإسمرار الإبطين هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم لكريمات إزالة الشعر ، والتعرق المفرط، وسوء التهوية من تحت الإبطين ، وتراكم خلايا الجلد الميتة ، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق .
-في بعض الأحيان قد يكون أيضا السواد تحت الإبطين نتيجة لحالة طبية  تعرف بالشواك الأسود الذي كثيرا ما يرتبط بمقاومة الانسولين والبدانة والاضطرابات الهرمونية وبعض الأدوية والسرطان . إذا كان احد هذه الاسباب يجب عليك استشارة الطبيب للتشخيص والعلاج المناسب.

وصفات لتبييض الابطين

1. البطاطس :
وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عامل كبير لتبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين و لن يسبب تهيج الجلد .
الطريقة 
 فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين . يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر .
 استخدام  هذه الوصفة مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

2. الخيار :
تماما مثل البطاطا  الخيار له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين  القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج .
 او  استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة   وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء .
يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج .
3. الليمون :
الليمون عامل تبييض طبيعي و عامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي . هذا هو السبب في استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين . الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر .
الطريقة :
-لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا .

- لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع .

-وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين  وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله. يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

-واذا تريدين نتيجة سريعة يمكنك قيام بهذه الوصفة و هي  اقسمي الليمونة نصفين، وافركي فيها منطقة الإبط لمدة دقيقتين. أحضري النشا وضعيه على الإبط بعد الليمون واتركيه حتى ينشف. لاحظي تحوّل لون النشا إلى اللون الإسود، ذلك لأنه يقوم بسحب السواد من منطقة الإبط. أُفركي النشا لإزالته، ولا تغسليه بالماء.يمكن استخدام خلطة الليمون لتفتيح الإبط يومياً وحتى أكثر من مرة خلال اليوم وستلاحظين فرقاً واضحاً، وتحصلين على تفتيح طبيعي لمنطقة الابط خلال فترة قصيرة.
4. صودا الخبز :
صودا الخبز يمكن استخدامها للفرك والتقشير للتخلص من سواد تحت الإبطين . هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين .
الطريقة :
مزج صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة , استخدام هذا المعجون للفرك تحت الإبطين  , ثم غسله وترك المنطقة حتى تجف تماما , يكرر عدة مرات في الأسبوع .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة