اصنعي مزيل المكياج بنفسك في المنزل لجميع أنواع البشرة

من المؤكد أن تنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج قبل الذهاب للنوم خطوة ضرورية للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. وعلى الرغم من إغفال الكثير من النساء لتلك الخطوة، إلا أنها عامل أساسي للوقاية من العديد من المشكلات التي تواجه البشرة كالهالات السوداء، انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب. شراء أنواع مستحضرات مزيلات المكياج باهظة الثمن ليس أمر ضروري للحصول على أفضل النتائج 


واليوم قررت اقدم لكم طريقة لعمل مزيل المكياج سهل و سريع و فعال في ازالة المكياج و مجربة مني شخصيا و نتائج جد هائلة 

كل ما عليك يا سيدتي ان تحضري المكونات التالية 

زيت الاطفال
شامبو الاطفال
ماء ورد
برطمان زجاج نقي و معقم 
قطن 


اما الطريقة فهي سهلة 
ضعي علي قطعة قطن قليل من زيت الاطفال
 وعلي القطة الثانية من القطن ضعي ماء ورد
واما الثالثة ضعي عليها قليل من الشامبو الاطفال
 ثم استمري في نفس العملية علي كل القطع القطن حتي تستكملي المقدار الذي تريديه
و اجمعي كل القطع و ضعيهم في برطمان الزجاج و في النهاية اسكبي ماءورد في الزجاج حتي تتاكدي ان القطن اصبح مبلل تماما
يمكنك ان تستعملي اي نوع تريدينه من الشامبو للاطفال و كذلك الزيت للاطفال
و الان يمكنك ازالة مكياجك بسهولة و تحصلي علي بشرة ناعمة مثل الاطفال

وصفات لتبييض الابطين في المنزل ذات مفعول أكيد

يعتبر اسمرار الابط من الامور المحرجة عند المرأة لذلك يجب العناية به بشكل خاص عبر نصائح و خلطات مجربة و سهلة تتعرفين عليها عبر المقال التالي.

- ان الأسباب الرئيسية لإسمرار الإبطين هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم لكريمات إزالة الشعر ، والتعرق المفرط، وسوء التهوية من تحت الإبطين ، وتراكم خلايا الجلد الميتة ، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق .
-في بعض الأحيان قد يكون أيضا السواد تحت الإبطين نتيجة لحالة طبية  تعرف بالشواك الأسود الذي كثيرا ما يرتبط بمقاومة الانسولين والبدانة والاضطرابات الهرمونية وبعض الأدوية والسرطان . إذا كان احد هذه الاسباب يجب عليك استشارة الطبيب للتشخيص والعلاج المناسب.

وصفات لتبييض الابطين

1. البطاطس :
وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عامل كبير لتبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين و لن يسبب تهيج الجلد .
الطريقة 
 فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين . يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر .
 استخدام  هذه الوصفة مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

2. الخيار :
تماما مثل البطاطا  الخيار له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين  القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج .
 او  استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة   وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء .
يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج .
3. الليمون :
الليمون عامل تبييض طبيعي و عامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي . هذا هو السبب في استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين . الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر .
الطريقة :
-لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا .

- لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع .

-وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين  وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله. يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

-واذا تريدين نتيجة سريعة يمكنك قيام بهذه الوصفة و هي  اقسمي الليمونة نصفين، وافركي فيها منطقة الإبط لمدة دقيقتين. أحضري النشا وضعيه على الإبط بعد الليمون واتركيه حتى ينشف. لاحظي تحوّل لون النشا إلى اللون الإسود، ذلك لأنه يقوم بسحب السواد من منطقة الإبط. أُفركي النشا لإزالته، ولا تغسليه بالماء.يمكن استخدام خلطة الليمون لتفتيح الإبط يومياً وحتى أكثر من مرة خلال اليوم وستلاحظين فرقاً واضحاً، وتحصلين على تفتيح طبيعي لمنطقة الابط خلال فترة قصيرة.
4. صودا الخبز :
صودا الخبز يمكن استخدامها للفرك والتقشير للتخلص من سواد تحت الإبطين . هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين .
الطريقة :
مزج صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة , استخدام هذا المعجون للفرك تحت الإبطين  , ثم غسله وترك المنطقة حتى تجف تماما , يكرر عدة مرات في الأسبوع .

خدع بسيطة تساعدك في مطبخك

عادة ما تشكو كل إمرأة من تقضية ساعات طويلة فى مطبخ دون إنجاز أى شئ. و لإستغلال الوقت و إعداد الطبخات بطريقة سهلة و سريقة إليك بعض الخدع  مطبخ التى ستساعدك على إنجاز العديد من الأشياء.


.تنظيف الشواية: يمكنك ببساطة إستخدام البصل فى تنظيف الشواية. إغرسى بصلة صغيرة فى شوكة و قومى بتنظيف الشواية بها.
.تنظيف الخلاط: إملائى الخلاط بماء دافئة مع سائل الصابون و شغلى الخلاط على سرعة متوسطة. هذه الطريقة من أسهل الطرق فى تنظيف الخلاط على نحو جيد
.اذا اردتى طحن التوابل فى المطحنة، ضعى معلقة صغيرة من الملح الخشن مع التوابل، فهذا يساعد على طحن التوابل بشكل أفضل
.لإزاله الروائح المنبعثة بقوة من الخلاط أو المفرمة ضعي 22 ملاعق كبيرة كربونات الصودا أو عصير ليمونة مع كوب ماء في الجهاز وشغلي على السرعة العالية لمدة 2-3 دقائق وإتركى الخليط في الجهاز..وافتحي الباب لمدة 2 - 3 ساعات ليتشبع الهواء داخل الجهاز برائحة الليمون
.إذا كان الأكل مالحا فإننا نقشر حبة بطاطا ونضعها داخل القدر من أجل سحب الملح الزائد وتعديل الطعم
.وإذا كان حامضا فإننا نضع حبة فلفل ونتركها تنضج معه
.وإذا كان الطعام حارا فإننا نظيف بعض الحليب او السكر أو الليمون
. لمعرفة وتمييز البيض الفاسد من غير الفاسد:نأخذ إناء ونضع فيه ماء دافىء ونضع بداخله البيض فإذا طفت البيضه فهي فاسده وإذاظلت في القاع فهي صالحه للطبخ
.لطرد رائحة الأكل من الثلاجة عليك بأخذ قطعة شاش وضعي بداخلها قليل من الفانيليا وتعليقها بداخل الثلاجة لأضفاء رائحة زكية.
.إن كانت الزبدة متجمدة لا تضعيها في الميكرويف لإذابتها، غطيها بكوب دافيء فتستطيعين تقطيعها بسهولة.
.لتصنعي قوالب كب كيك متساوية، ضعي الخليط بمساكة الآيس كريم الدائرية.
.لتسخين افضل للوجبات المجمدة او التى حفظت فى الثلاجة يفضل وضع الطعام فى طبق و تجويف منتصف الطبق ” وضح الطعام على شكل دائرى مجوف”
.عند تسخين البيتزا يفضل وضع كوب من الماء مع البيتزا فى الميكروويف او الفرن حتى لا تنشف البيتزا
لخس اكثر قرمشة يفضل نقعه فى ماء به القليل من عصير الليمون.
الخبز القاسى يمكن يمرر عليه قطعه من الثلج على سطحه و خبزه فى الميكروويف لمدة 12 دقيقة ليعود الى قوامه مرة اخرى.

وصفات تخسيس بسرعة طبيعيا

مع الزيادة الكبيرة في الوزن فإن الجسم يفقد رشاقته للقيام بالأعمال اليومية ، ونتيجة لذلك فإن استخدام الأدوية ليس بالصورة الصحيحة للجسم بعكس الوصفات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون و إنقاص الوزن بفاعلية ، وبالتالي فإن كثير من الوصفات تعمل على تخسيس الجسم وتؤدي نتائج مذهلة 


وصفة الخل والعسل لتخسيس الوزن بسرعة 

من أهم وصفات تخسيس الوزن وحرق الدهون ، وفيها يتم اللجوء للخل والعسل الأبيض ، وتكون طريقتها بخلط  ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع خل لتفاح وتضيفي إليهم كوب من الماء الفاتر ، وقومي بشرب هذه الوصفة قبل كل وجبة . سوف تساعدك كثيرا على تخسيس وزن و أيضا يمكنك إضافة هذه الوصفة الى رجيم تخسيس البطن بسرعة.

وصفة الماء والليمون الحامض لإنقاص الوزن بسرعة :

تُعتبر وصفة الماء والليمون ذات المفعول السحري للتخلص من الوزن الزائد في الجسم ، حيث يتم تحضير هذه الوصفة بأخذ كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض ، ويتم شرب المزيج بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة بحيث يكون أول شئ يدخل المعدة صباحاً ، حيث ستعمل على حرق الدهون والإحساس بشهية ليست كبيرة على الأكل .

وصفة البقدونس والثوم :

قومي بغلي 3 أكواب من الماء وأضيفي إليهم 3 فصوص من الثوم ، ثم أضيي البقدونس بالكمية المرغوب فيها ، وأتركي المزيج لمدة نصف ساعة وقومي بتصفيته وشربه قبل الوجبات الرئيسية مباشرة .

وصفة الزنجبيل والنعناع :

قومي بإحضار الزنجبيل وتقطيعه لمربعات صغيرة وضعيها في الماء الساخن وأضيفي أوراق النعناع بالكمية المرغوبة ، واتركي الخليط يغلي على النار لمدة نصف ساعة ، واتركي المزيح يبرد وقومي بتصفيته وشربه مباشرة قبل وجبات اليوم

وصفة النعناع والخيار :

يتم عمل هذه الوصفة باستخدام الخلاط ، حيث يتم خلط حبة خيار و6 ورقات من النعناع الطازج مع عصير ليمونة كاملة وبإضافة نصف كوب من الماء ، وبعد الحصول على المزيج يتم شرب كوب من الوصفة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم ، وبالانتظام على هذه الوصفة فإنها فعالة للتخلص من الوزن الزائد .

خل التفاح للتخسيس السريع :

يتم استخدام خل التفاح في جميع الوجبات ويضاف إلى السلطات لما لديه قدره كبيرة على حرق الدهون .

  • عوامل مساعدة تستخدم لتخسيس الجسم :
  • المحافظة على التمارين الرياضية باستمرار .
  • الانتظام في ممارسة المشي على فترات متقاربة لقدرته على حرق الدهون بفاعلية .
  • الحركة بوجه عام تعمل على حرق الدهون ، بينما الجلوس يعمل على تخزين وتراكم الدهون في جميع مناطق الجسم 

الخلطات المنزليّة لتبييض الأسنان


يبحث الكثير من النّاس عن طرقٍ دائمة لتبييض أسنانهم؛ فالقيام بتنظيف الأسنان عن طريق الفرشاة والمعجون بشكلٍ يوميّ قد يؤمّن الحماية الكاملة للأسنان، ولكنّه لا يقوم بتبييضها وإعطائها اللّون النّاصع؛ ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال بعض الخلطات المنزليّة التي يمكن استعمالها لتبييض الأسنان. 

طرق تبييض الأسنان وصفات منزليّة هناك العديد من المواد المنزليّة التي تساعدنا في الحفاظ على الأسنان من الاصفرار، ومن هذه الخلطات:

  عصير اللّيمون والملح:
 وذلك من خلال عصر ليمونة وإضافة القليل من الملح إليه، وثمّ المضمضة بشكلٍ مستمر بهذا المحلول، وتركه فترةً على الأسنان قبل بصقها كي يساعد على تبييضها.

 قشر الليمون أو البرتقال: 
وذلك بفرك الأسنان من الدّاخل به؛ فهو مفيد في تبييض الأسنان. 

بيكربونات الصّودا والماء:
 حيث يتمّ خلطهما مع بعضهما البعض، والتّمضمض بهذا المحلول؛ فهو يساعد على إزالة البقع الصّفراء وغيرها عن سطح الأسنان، ويسهم في تبييضها.

 العسل:
 يكون بوضع عسل طبيعي على فرشاة الأسنان ومزجه بمعجون الأسنان من فترةٍ إلى أخرى؛ وذلك لما يحتويه العسل من فوائد تعود على صحّة الأسنان، وتقوم بتبييضها. 

غسل الفم أسبوعيّا بماء الأكسجين:
 فهو غير مكلف ومتوفّر في جميع المناطق، ولكن يجب عدم الإكثار من استعماله لأنّه مضرٌّ بالأسنان عند الإفراط به.

 الميرميّة والملح: 
ويتمّ ذلك عن طريق وضع أوراق الميرميّة والملح في وعاء، ومن ثمّ طحن الأوراق حتّى تصبح كالعجينة، ثمّ وضع العجينة في فرن دافيء حتّى تصبح صلبة، وبعد ذلك فرمها جيّداً إلى أن تصبح كالبودرة التي يتم فرك الأسنان بها يوميّاً، ويمكن استعمالها أسبوعيّاً؛ فهي فعّالة في علاج اللّثة الملتهبة وتسهم في تبييض الأسنان. 

النّعنع: 
طحن أوراق وإضافة بعض الزّيت عليه، واستخدام هذا المزيج في دهن الأسنان يوميّاً. أوراق الغار: حيث نقوم بتجفيف وطحن أوراق الغار وإضافة قشر البرتقال إليها، ومن ثمّ دهن الأسنان بها بشكلٍ يوميّ.

 زيت الزّيتون:
 يتمّ فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزّيتون أو وضع الفرشاه في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها. يعمل هذا الزّيت على المحافظة على نظافة الأسنان، بالإضافة إلى تقوية اللّثة ومنع نزيفها.

الغاسول المغربي الطمي الاسود

إن «التجميل بالطين، من أجمل وأروع اكتشافات المرأة عبر التاريخ. فهو يحتوى على الكثير من المعادن الهامة كالحديد والكالسيوم والفسفور والنحاس ولهذا يسرنا ان نقدم لكم الغاسول المغربي الطمي الاسود
ما هو الغاسول المغربي الطمي الاسود : هو الطين الذي ينحسر عند الانهار وشكله الطبيعي مثل الاحجار ويكون لونه بين الاسود والبني ، يعطي نعومة و نظافة لا مثيل لها، كما انه يستخدم للشعر كملين و مقوي لاحتوائه على املاح معدنية

فوائد الطين المغربي

   هناك العديد من المزايا التي يتركها الطين المغربي على البشرة والجسم بشكل عام، والتي يمكن تلخيصها بالنقاط التالية:
1+تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة عليها، الأمر الذي من شأنه أن يجعل البشرة نضرة وناعمة ومشرقة. 

2+التخلص من الحبوب والبثور المنتشرة على الوجه أو الجسم، بالإضافة إلى التخلص من النمش أو التصبغات البنية على الوجه، حيث إنه يعمل على تجديد الخلايا في البشرة، وفتح مسامات الوجه ليسمح للبشرة بالتنفس، حيث بالإمكان عمل قناع يتكون من 
الطين وعصير البندورة الطازجة مع القليل من الكركم، وتطبيقه على الوجه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق.
3+التخلص من لمعان البشرة الناتج عن الزيوت والدهون المتراكمة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، وللحصول على أفضل النتائج من المستحسن أن يتم خلط كمية من الطين المغربي مع القليل من ماء الورد. 

4+تنشيط الدورة الدموية في الوجه والجسم بشكل عام، الأمر الذي من شأنه أن يغذي البشرة، ويقيها من الشحوب أو الترهل، خاصة عند التقدم في السن، حيث يتم ذلك من خلال مزج الطين مع كمية من زيت اللوز المر مع مقدار من الحليب السائل. 

5+يحتوي الطين المغربي على كمية من المواد المطهرة والمنقية للبشرة، والتي تعمل على الوقاية من التهاب البشرة أو تقرحها، وخاصة الناتجة عن لدغ الزواحف أو الحشرات. 

6+علاج حروق البشرة واحمرارها، والعمل على توحيد لونها، كما أنه يساعد على التخلص من آثار الكدمات أو الحبوب على الوجه والجسم، وذلك من خلال مزجه مع القليل من زيت الزيتون وعصير الجزر. 

7+التخلص من الرؤوس السوداء وخاصة في منطفة الجبين والأنف والذقن، وذلك عند مزجه مع كريم الجليسيرين المضاف له كمية من اللوز النيء المطحون، والصابون المبروش. 

8+ترطيب الجسم والوجه بشكل عام، وذلك من خلال عمل قناع لكامل الجسم يتكون من الطين المغربي مع كمية من اللبن الرائب والبيض، حيث يترك هذا المزيج على البشرة لمدة ثلث ساعة.

 9+تنظيف الملابس أو قطع الأثاث من البقع، وخاصة التي مصدرها الزيوت والدهون، حيث إنه يعمل على امتصاصها والتخلص منها. 

10+علاج آلام العضلات والمفاصل في الجسم، بالإضافة إلى التقليل من حدة آلام الدورة الشهرية. علاج الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم. تدفئة الجسم أو تبريده بالاعتماد على درجة حرارة الماء التي تخلط معه، فإن كان الماء دافئاً سيعمل على تدفئة الجسم، والعكس صحيح.





وصفة مغربية لتبيض الوجهه

 تبقى البشرة الصافية والنقية الخالية من الشوائب والعيوب، حلم كل امرأة، بشرة بلون واحد خالية من البقع والتصبغات، جميلة وناعمة،  سنقدم لك اليوم خلطة مغربية رائعة وسريعة لتبييض الوجه، لتطبيق هذه الخلطة تحتاجين:

 ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. 

4 ملاعق كبيرة طحينة. 

3 ملاعق كبيرة حليب.

 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

 ملعقة ماء  

 طريقة تطبيقها قومي بخلط هذه المكونات جميعها حتى تتجانس تماماً وتشكل خليط، ويمكنك إضافة القليل من الحليب إذا شعرت أن الخليط كثيف بعض الشيء، وأضيفي بعض الطحينة إذا شعرت أن المزيج سائل حتى يتجانس تماماً. طبقي هذه الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وستحصلين على بشرة فاتحة وموحدة اللون خلال فترة قصيرة.

فوائد الزيوت للشعر والبشرة والصحة


استخدمت الزيوت الطبيعية لتهدئة وتعزيز البشرة لفروة الرأس والشعر وتغذية الأظافر. هذه الزيوت الطبيعية الممتازة غير مكلفة وخالية من المواد الكيميائية  ولديها مزايا الجمال والصحة المذهلة. يمكن لهذه الزيوت الطبيعية علاج جميع أنواع مشاكل الجلد وفروة الرأس والشعر والأظافر وتساعد البشرة الجافة وتجدد وتحافظ على صحتها. وتعمل أيضا كمزيلات للمكياج ومكيفات وكريمات ترطيب للجسم.

الزيوت للشعر :

زيت الزيتون البكر الممتاز :
زيت الزيتون يستخدم لأغراض الطهي ويمكن أن يستخدم كعلاج الترطيب العميق وتعزيز نمو الشعر. دليكى فروة رأسك بزيت الزيتون لتعزيز صحة فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية، و يقتل البكتيريا ويترك شعرك أكثر ليونة وسلاسة.

زيت الأركان :
زيت الأركان يجعل الشعر أكثر ليونة ولمعان، ويسهل التصفيف. وهو مثالي ومكيف للشعر، وحتى أنه يمكن أن يساعد في علاج التقصف والتخلص من الشعر المجعد. يتعلق الأمر في عدة أنواع من التطبيقات والمنتجات ويوجد الكثير من الطرق لاستخدامه من أجل تحقيق النتائج المختلفة  للشعر.

زيت اللافندر أو زيت الخزامى :
زيت اللافندر هو جيد للاسترخاء الجسم، وهو فعال أيضا في تطويل الشعر. يستخرج زيت اللافندر أساسا من الزهور من نبات الخزامى. زيت اللافندر ممتاز لمنع الحكة والقشرة.

الزيوت للبشرة :


زيت اللوز الحلو :
زيت اللوز يؤخذ من فواكه شجرة اللوز. هذا الزيت له رائحة حلوة، عالي جدا بفيتامين (E) ويجعله مرطب ومطهر طبيعي. ومثالي لترطيب وتغذية البشرة.

زيت جوز الهند :
 زيت جوز الهند مليء بالمضادة للأكسدة وفيتامين (E)، مما يجعله زيت ممتازة للبشرة ومضاد للشيخوخة. يتكون زيت جوز الهند من سلسلة الدهون الثلاثية كحمض اللوريك، والمعروف أنه واحدا من أكثر الزيوت الصحية للبشرة والجسم. زيت جوز الهند ليس فقط يساعد على تقليل علامات الشيخوخة، كما انه يعزز البشرة ضد السيلوليت، وتلاشى علامات التمدد. زيت جوز الهند هو واقي طبيعي من الشمس، لذلك يمكنك استخدامه لحماية بشرتك ضد أضرار أشعة الشمس من دون استخدام المواد الكيميائية الضارة. حتى أنه يمكنك أن تستخدميه لمنع أو علاج الالتهابات الجلدية. 

زيت بذور الرمان :
زيت بذور الرمان تحتوي على تركيزات عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة. والأحماض في هذا الزيت لتغذية البشرة، وزيادة مرونتها، وتشجيع تجديد الخلايا. كما يحمي زيت البذورالرمان  البشرة الجافة، والحروق، وتلف البشرة مثل الأكزيما أو الصدفية.

الزيوت للصحة :


زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي له تأثير في زيادة دوران الدورة الدموية، وبمجرد أن البخار يلامس العصب على الفور يعزز معدل النبض والأكسجين في جميع أجهزة الجسم. وهذا يساعد على زيادة التمثيل الغذائي والوقاية من الأمراض مثل مرض الزهايمر والخرف. وهو مفيد جدا لتجنب المضاعفات في الاختلالات مستوى الجلوكوز في مرضى السكري.

زيت بذور الكتان :
يحتوي زيت بذور الكتان على أعلى تركيز الأحماض الدهنية أوميغا (3) والكمية المناسبة من استهلاكه تبين لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى إظهار آثار وقائية ضد تطورات ورم القولون.

زيت السمسم :
زيت السمسم شعبي في الطبخ الآسيوي، وله نكهة لاذعة التي تجعله مفضل في العديد من الأطعمة وهو مفيد جدا للصحة، لخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. زيت السمسم غني أيضا بالحديد والكالسيوم، والمغنيسيوم ويعرف لتأثيره المهدئ ،أيضا غني بالدهون الغير مشبعة، زيت السمسم يساعد على المساهمة في امتصاص الدهون المناسبة وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، صحة البشرة وصحة الأسنان وتقوية العظام.

زيت الفول السوداني :
زيت الفول السوداني يحتوي أيضا على الدهون غير المشبعة الاحادية، ومنخفضة في الدهون المشبعة، مما يجعله خيار صحي للقلب. زيت فول سوداني يتحمل  درجة حرارة حوالي 350 درجة فهرنهايت وهو للقلي الخفيف.

نصائح لتعامل مع عدوى الأظافر

تتسبب الالتهابات الفطرية في الأظافر بواسطة الكائنات المجهرية الجلدية. هذه الكائنات تتغذى على الكيراتين وهو البروتين الموجودة في الأظافر والشعر. هناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بعدوى الأظافر الفطرية
مشكلة فطريات الأظافر يمكنها أن تسبب خلل كبير في الأظافر وذلك بتغيير لونها وسمكها، وتصبح مؤلمة وهشة أيضا ويمكن أن يؤدي إلى قرحة. الفطريات يمكن  أن تسبب تطاير للظفر وهذا مؤلم جدا ويؤدي إلى صعوبة في المشي.
لذلك عليك إتباع هذه النصائح الفعالة لتخلص من هذه المشكلة.

1- الحفاظ على الأظافر نظيفة وجافة 
2- قص الأظافر بشكل صحيح 
3- ارتداء الأحذية المناسبة 
4- تطهير الأظافر بانتظام 
5- ترطيب الأظافر والبشرة 
6- عدم المبالغة في غسل اليدين والقدمين 
7- تجنب طلاء الأظافر لإخفاء الأظافر القبيحة 
8- تفقد الأظافر بانتظام